منتدى الحياة

منتدى الحياة يجمعكم كاسرة واحدة من كل البلدان العربية فاهلا بكم معنا


    مفاتيح النجاح في شهادة التعليم المتوسط

    شاطر
    avatar
    ikram
    مشرفة عامة
    مشرفة عامة

    البلد : الجزائر
    العمر : 20
    العمل/الترفيه : طالبة
    عدد المساهمات : 68
    نقاط : 92
    انثى
    السرطان الثور
    تاريخ التسجيل : 03/01/2010

    بطاقة الشخصية
    الهواية الهواية: العزف على البيانو
    السيرة السيرة:
    الاوسمة:

    مفاتيح النجاح في شهادة التعليم المتوسط

    مُساهمة من طرف ikram في الأربعاء مارس 24, 2010 12:32 pm

    نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
    عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:
    قبل أن نبدأ:
    1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
    2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
    3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:
    * قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
    * عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
    * تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
    * تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
    * تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
    * يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
    * تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
    * كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
    *****************
    أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!
    أرجو أن أكون قد أفدت ولو بالقليل.
    avatar
    mimi
    المدير
    المدير

    البلد : الجزائر
    العمر : 21
    عدد المساهمات : 192
    نقاط : 335
    انثى
    العذراء الفأر
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    بطاقة الشخصية
    الهواية الهواية: الكتابة حياتي والرسم سعادتي
    السيرة السيرة:
    الاوسمة:

    رد: مفاتيح النجاح في شهادة التعليم المتوسط

    مُساهمة من طرف mimi في الأربعاء مارس 24, 2010 5:20 pm

    ميرسيييييييييي كرومة
    ربي يوفق كل اعضاء المنتدى ان شاءالله


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الدنيا مسألة ...... حسابية

    خذ من اليوم......... عبرة

    ومن الامس ..........خبرة

    اطرح منها التعب والشقاء

    واجمع لهن الحب والوفاء

    واترك الباقى لرب السماء
    avatar
    mazouzi


    البلد : الجزائر
    عدد المساهمات : 24
    نقاط : 33
    ذكر
    تاريخ التسجيل : 31/12/2009

    بطاقة الشخصية
    الهواية الهواية:
    السيرة السيرة:
    الاوسمة:

    رد: مفاتيح النجاح في شهادة التعليم المتوسط

    مُساهمة من طرف mazouzi في الجمعة مارس 26, 2010 1:39 pm

    merciiiiiiiiiiiiiiiii

    ikraaaam

    نسرين
    مشرفة
    مشرفة

    البلد : الجزائر
    عدد المساهمات : 9
    نقاط : 10
    انثى
    تاريخ التسجيل : 02/03/2010

    بطاقة الشخصية
    الهواية الهواية:
    السيرة السيرة:
    الاوسمة:

    رد: مفاتيح النجاح في شهادة التعليم المتوسط

    مُساهمة من طرف نسرين في الخميس أبريل 08, 2010 11:30 pm

    شكرا اكرام على النصائح
    ان شاء الله ربي يوفقني هدا العام
    تقبلي تحياتي ومروري

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 12:13 pm