منتدى الحياة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الحياة

منتدى الحياة يجمعكم كاسرة واحدة من كل البلدان العربية فاهلا بكم معنا


    المدرسه سجن أم حصن ؟

    amina
    amina
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    البلد : alger/
    العمر : 29
    عدد المساهمات : 46
    نقاط : 65
    انثى
    الحمل الخنزير
    تاريخ التسجيل : 20/01/2010

    بطاقة الشخصية
    الهواية الهواية:
    السيرة السيرة:
    الاوسمة:

    المدرسه سجن أم حصن ؟ Empty المدرسه سجن أم حصن ؟

    مُساهمة من طرف amina الجمعة مايو 14, 2010 2:48 pm

    يتعكر مزاجْ الطالب قبل الدوام
    لأن طبيعة المدارس تجبر هذا الواقع .
    يدخل الطالب المدرسه متلطم ..


    مدير المدرسه يشوفه بعين وحده ..




    الطلاب يشوفونه مستغربين ..



    شايل هموم الدنيا على راسه ..
    يجلس بالطابور ..




    يالله واحد ثنين ثلاث أربع ..
    يالله يا ولااااااااااااااااد ..



    تحت .. فوق .. تحت .. فوق
    تحت ... فوق .... تحت ... فوق



    المدرس يقول بقلبه :
    <<<< أياآ الرخووم ..




    يمين يسار <<< تعاليم المرور الظاهر ..





    الإذاعه المدرسيه .. :





    - السلاااااام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني يسعدنا أن نقول كلمتنا اليوم ..



    والآن مع النجــم العظيــم :
    روبرت ديينيور ..



    الأضواء تسلط نحو النجــم ..




    (((((((هي هي هيييي وين جالس يالحبيب .. ))))))))





    ما عليش يالربع أعذروني .. يالله نكمل .. :






    والأن مع الطالب : فلان الفلاني ..




    الوطا .... الوطي .... الوطو ...... <<< وشلون نجح باللغه العربية ما أدري ..


    الوطن <<<<< آففففففففف





    ( عطنا الي بعد الوطن )



    الوطن كنث <<< طبعاً الطلاب يحسبونه آثرم ..



    الوطن كنزٌ لا يفنـى <<< كلفت على عمرك ..

    والأن مع حكمة اليوم مع فلان الفلاني :



    العلم بالصغر
    كالنقش على الحجر <<< يا زين الحجر
    على راسك يا شيخ ..

    القلم بالمدرسه كالسيف بالمعركه .. <<< يا حلاةْ السيف شاقٍ دمجتك ..
    ( أيا أمةً ظحكتْ من جهلها الأممُ .. )


    على طاري الطابور والإذاعه .. مره واحد من أخوياي
    جاه مدرس قال يا فلان ترى بكرا راح تطلع بالإذاعه
    قال وش علي ؟ قاله حكمه ..



    جاء من بكرا متحمس ..


    ويقول :



    ( لا تؤجل عمل اليوم لباتسر ) ..



    بالطابور ما أحد مسك نفسه ..
    .
    .
    .
    ( يا حليلك يا صويلح .. )


    نرجع لمحور حديثنا ..


    دخل الفصل الي نايم على السجاده
    والي براطمه بالطاوله << أوووه يا براطم
    ماجد الي وراي تقول أفريقي ..




    يدخل المدرس كنه سحليه ما أدري وشلون يدخل
    أول شئ يدخل رأسه من تحت .. <<< المهم ..


    طبعاً كالعاده



    الشعار المعروف :



    ( ولا نفس .. )
    يا ربي .. أبي أعيش وشلون ولا نفس .. ؟؟




    يقول درسه ويقفي مع الباب
    ويجي مدرس بعده معصب مزاجه زفت ..



    أول ما يدخل منهو الي ما حل الواجب ؟
    هآآآآآآآآآ << على باله راح يصنع حضاره بهالأسلوب ياااااااااه



    من جد : ( يا أمةً ظحكت من جهلها الأممُ )
    ( 2 )



    يدق جرس الفسحه :








    بالنسبة للإبتدائية لو شافونا الدول الثانية كان قالوا :




    مساجين أو تحرروا ..






    المتوسطه :




    بالتوقيف كلهم
    لهم أسبوع ..





    الثانوي :



    ما فرقت طلعوا دخلوا راحوا جوا ..


    معذبين معذبين ..





    تشوف التسيب بالفسحه ..
    كما لو أنك في مدرجات ملعب ..



    يدق الجرس ...





    ترجع الدمعه والعَبره ..




    ويالله مدرس ورى مدرس
    ورى واجب .. ورى واجب .. لييييين تنتهي الحصص ..





    ويتحرروا المساجين من قاعة السجون العامة
    إلى منازلهم .. يدخلوا البيت يحبون رأس أبوهم وأمهم
    والأهل متعجبين من الوضع....





    لما كل هذا الإطراء؟ <<< بلا والله ما شفتوا قاعة السجون أقصد مدرستنا ..





    ويالله واجب ورى واجب ورى واجب


    إلين ينام أو عقله مشمش ..






    بالنهاية طالب جاهل .. أفكار منحطه .. عادات قبيحه .. لسان زباله ..




    وتقول بأني ضلع منك .... <<< ما عليش .. .. ( لا تلوموني ... وتقولون : نريد أن نصنع حضاره ومجد وأمة ناهضه كما لو أننا نتحدث عن علاوة اليابان والدول التي تقدمت .



    بالنهاية ماذا أنتج الضرب ؟
    وماذا أنتج الجزع ؟ ووضع الواجبات تلوى الواجبات
    وماذا أنتج الإستيقاظ مبكراً مع وجيهنا كأننا بقر ..




    لا شئ كل شئ ذهب أدراج الرياح
    ( هباءً منثوراً ) ....

    ( 3 )



    تخيلوا لو أن التعليم هكذا :

    تخيلوا أن الطالب


    يقوم الساعه 9 صباحاً مو ست ..

    أول ما يدخل يجدْ الكل يبتسم له من مدرسين ووجهاء وطلاب


    يجد الكل يسلم عليه ..


    يقف بالطابور .. داخل صالة دافئة .. ومريحه ..
    التدريب يعتمد على ( حرية الإختيار ) ..




    من يريد أن يتدرب يتدرب



    ومن يتأخر فاته التدريب
    ومن يتأخر عن الحصه فاتته الحصه وهو الخاسر ..




    تجلس بالطابور حيث تبدأ إذاعة الصباح
    يأتي لديك النادل معه كاسات شاي ..



    تشرب
    وترى الإذاعه الصباحيه بعينين وليس بعين واحده ..




    وبعد نهاية الإذاعه توضع الكآسات بالصحن ..
    وتقول النشيد الوطني وتتوجه إلى قاعه وليس فصل ..



    تدخل حيث قاعه كبيرة .. وزجاجات بمثابة الخانات
    لكل طالب خانه ( 3 على 3 ) كل زجاجه فيها
    إسم الطالب تبع الخانه ..




    تدخل تضع الكتب وتجلس .. !
    وتضع السماعات بأذنك <<< أجل بخشمي ..





    يبدأ المعلم بالشرح والي ينام
    طااااااااط <<< يمنعه المعلم من سماع الدرس
    وهو الخاسر ..




    يطوف على الطلاب ويدخل خانة كل طالب
    حيث من حل الواجب ومن لم يحل ( ترصد الدرجات ) ..





    يخرج المعلم ويأتي معلم آخر من بعده
    ونفس الحال ..



    الفسحه حرية إختيار ..


    فهناك قاعه كبيرة يدخل بها الطلاب ..



    ويجلسوا بكراسي وتوضع أمامهم
    شاشه كبيرة حيثُ تبثُ قصةْ مثلا ..



    أو من جهة اوجانب آخر
    الشق هذا : ( مكتبه كبيره ) ..


    حيث الآاف الكتب
    والمطبوعات ..




    يدق جرس الحصه معلناً إنتهاء
    الفسحه يذهب الطلاب إلى قاعاتهم .
    إلى أن تنتهي الحصص ..



    والذهاب لدورة المياه مره كل حصتين
    ( إختياري .. )
    يخرج الطالب من بيته بمفهوم صحيح ...



    والإختبارات تكون بنفس الأماكن ..




    لما نفكر بمنهجية الدول الآخرى
    ونرى كيف نجحوا .. سوف نعلم بأن
    الموضوع لا يحتاج معادله صعبه للغايه ..




    كذا سنصنع أمة تقدر قيمة العمل ..
    بإستخدام العقل ..
    قبل إستخدام الكشف << وش إسمك .. ؟
    أو اليد << أفتح يدك .. !




    إنشروها لعلها تغير مفاهيم المسؤولين
    ويصنعون لنا حضاره بدل النفخ في لاشئ ..



    Surprised
    amina
    amina
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    البلد : alger/
    العمر : 29
    عدد المساهمات : 46
    نقاط : 65
    انثى
    الحمل الخنزير
    تاريخ التسجيل : 20/01/2010

    بطاقة الشخصية
    الهواية الهواية:
    السيرة السيرة:
    الاوسمة:

    المدرسه سجن أم حصن ؟ Empty رد: المدرسه سجن أم حصن ؟

    مُساهمة من طرف amina الجمعة مايو 14, 2010 2:58 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 09, 2024 12:24 pm